جلسة توعية لموظفي شركة نابكو الوطنية حول سرطان الثدي

نظّمت شركة نابكو الوطنية ورشة عمل توعوية بالتعاون مع جمعية زهرة بهدف تعزيز مستوى الوعي حول سرطان الثدي لدى الموظفين/ات. أُقيمت هذه الورشة يوم الثلاثاء 24 أكتوبر، وشارك فيها مجموعة من الخبراء في مجال سرطان الثدي. وتضمنت الورشة محاضرات ونقاشات حول مختلف جوانب هذا المرض، وأهمية الكشف المبكر عنه بحيث استفاد من هذه الورشة الموظفون/ات الذين حضروا شخصيًا أو عبر الإنترنت، واكتسبوا معلومات قيمّة وأدوات ضرورية للحفاظ على صحتهم. ان هذه الورشة تعكس التزام شركة نابكو الوطنية برفاهية موظفيها وإثراء معرفتهم حول مختلف المواضيع.

جلسة توعية لموظفي شركة نابكو الوطنية حول سرطان الثدي
جلسة توعية لموظفي شركة نابكو الوطنية حول سرطان الثدي

في بداية الورشة، قدّم المحاضرين نظرة عامة عن انتشار سرطان الثدي في المملكة، وأبرز المفاهيم الأساسية حول طبيعة هذا المرض وتأثيره على خلايا الجسم. ثم تمّ التطرّق إلى الاختلافات بين الجنسين في مخاطر الإصابة بسرطان الثدي  وإرشادات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأوضحوا كيفية إجراء فحص ذاتي منتظم للثدي، والأعراض التي يجب التنبه لها. كما قدموا معلومات عن مراكز الكشف المتوفرة في المملكة، والعوامل التي تزيد من خطورة الإصابة بسرطان الثدي، والطرق التي يمكن من خلالها التقليل من هذه المخاطر. وفي جزء آخر من الورشة، تحدث المحاضرون عن دور الوراثة في سرطان الثدي، وأهمية إجراء فحص جيني للأشخاص ذوي التاريخ العائلي للإصابة بهذا المرض. كما تمت مشاركة أحدث التجارب في علاج سرطان الثدي، والأساليب المختلفة للعلاج. وأخيرًا، اختتمت الورشة بجلسة نقاش حول بعض المفاهيم الخاطئة حول سرطان الثدي.

إن تعاون شركة نابكو الوطنية مع جمعية زهرة يشدّد على أهمية التوعية لمواجهة سرطان الثدي. من خلال تنظيم هذه الورشة، ساهمت الشركة في تثقيف موظفيها وتمكينهم من اتخاذ قرارات صحية مستنيرة. كما أكدت الورشة على أن الكشف المبكر هو المفتاح الأساسي لزيادة فرص الشفاء وتقليل تأثير سرطان الثدي على حياة المصابين وأسرهم. إنطلاقًا من ذلك، يمكننا إحداث فرق كبير في مكافحة سرطان الثدي ممّا يضمن قوى عاملة صحية وواعية.

7663--7663