دورة تدريبية للتوعية بأهمية الصحة النفسية لمجموعة من موظفي نابكو من ذوي الاحتياجات الخاصة

إنطلاقًا من اهتمام نابكو الوطنية الفعلي بجميع موظفيها وخصيصًا موظفيها من ذوي الاحتياجات الخاصة وصحتهم النفسية والجسدية وإدراكها ان الصحة الجسدية والعقلية أمران أساسيان، تم عقد دورة تدريبية ضمن برنامج "قدرتك قوتك" الخاص بنابكو لدعم وتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة من الموظفين للتوعية بأهمية الصحة النفسية في مكان العمل لمجموعة من الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بهدف توفير الأدوات والدعم والتوجيه اللازم في هذا المجال.

دورة تدريبية للتوعية بأهمية الصحة النفسية لمجموعة من موظفي نابكو من ذوي الاحتياجات الخاصة
دورة تدريبية للتوعية بأهمية الصحة النفسية لمجموعة من موظفي نابكو من ذوي الاحتياجات الخاصة

وفي هذا السياق، تمّ التشديد في هذه الدورة التدريبية على أهمية الاهتمام بالصحة النفسية والعوامل التي تؤثر سلباً على الاستقرار النفسي، وتم استعراض الأساليب الفعالة التي تساهم في رفع الروح المعنوية وتعزيز الصحة النفسية داخل وخارج بيئة العمل. بالاضافة إلى ذلك، تم تعريفهم إلى لجنة تعزيز الصحة النفسية في نابكو الوطنية وحثهم على التواصل مع أعضاء اللجنة وعدم التردد في طلب المساعدة عند الحاجة. تم إجراء التدريب في فندق كارلتون المعيبد بالدمام من قبل السيدة/ فاطمة الخلف، سفيرة الصحة النفسية في نابكو الوطنية ومؤسسة لجنة تعزيز الصحة النفسية في مقر العمل بالتعاون مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية.

تسعى نابكو الوطنية لخلق مساحة آمنة نفسيًّا لجميع الموظفين بحيث يشعر الموظفون بالأمان وبالقدرة على التحدث بحرية عن أفكارهم، والأهم من ذلك، أن يكونوا على سجيتهم. لهذه الأسباب وأكثر، تعدّ لجنة الصحة النفسية في الشركة أساساً لتقديم الدعم اللازم، بحيث تعمل على تعزيز بيئة عمل تتسم بالتعاطف والتركيز على الناس واحتياجاتهم. وقد بدأوا بمناقشة الصحة النفسية في العمل وتقديم برنامج متكامل لدعم للموظفين كجزء من استراتيجية  نابكو لتعزيز الوعي حول الصحة النفسية بشكل متواصل من أجل تلبية اهتمامات واحتياجات موظفينا بمقاربة شاملة. وأيضًا ، بما ان نابكو الوطنية هي إحدى الشركات الموقعة على الميثاق العالمي للأمم المتحدة. يجسد هذا الحدث التزام الشركة بالهدف 3 (الصحة الجيدة والرفاه) من أهداف التنمية المستدامة والهدف 8 (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) والهدف 10 (الحد من أوجه عدم المساواة).

عن نابكو الوطنية:

تأسست نابكو الوطنية عام 1956 في الدمام بالمملكة العربية السعودية وتهدف إلى تطوير منتجات قيّمة وتقديم خدمات متخصصة لصناعات دول مجلس التعاون الخليجي، بالتوازي مع تلبية الاحتياجات الاجتماعية واتخاذ تدابير لحماية البيئة. وتقوم مصانع نابكو الوطنية بتصنيع وتوريد البلاستيك والورق والمواد الخام للكرتون المموج والتعبئة والتغليف للصناعات المتنوعة، إضافةً إلى إنتاج المستهلكات المخصصة لمحلات البيع بالتجزئة والشركات الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها.

7215--7215