نابكو الوطنية وشركة داو للكيماويات يتعاونان من أجل طرق مستدامة

تكمن قوة الشراكات في قدرتها على تحقيق التغيير الإيجابي: نابكو الوطنية توحد جهودها مع شركة داو للكيماويات من أجل ابتكار طرق اكثر استدامة.

نابكو الوطنية وشركة داو للكيماويات يتعاونان من أجل طرق مستدامة
نابكو الوطنية وشركة داو للكيماويات يتعاونان من أجل طرق مستدامة

تعمل نابكو الوطنية – الشركة السعودية الرائدة في مجال الصناعة- بالتعاون مع شركة داو الرائدة في مجال علم المواد، وبمشاركة اخصائيي الأبحاث والتطوير، على تطوير تركيبة بيتومين معدلة تعمل على تحسين جودة الطرق واطالة عمرها الإفتراضي دون الحاجة لإستهلاك الكثير من الموارد الطبيعية.

وفي خطوة نحو دعم الإقتصاد الوطني واهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فقد وقعت كل من الشركتين اتفاقية ترخيص علامة تجارية لهذا المنتج تسمح لمصنع نابكو الوطنية، ريكوم لإعادة تدوير البلاستيك بصناعته وبيعه في المملكة العربية السعودية.  

اهمية البيتومين المعدل

يملك كل من نابكو الوطنية وشركة داو للكيماويات خبرة كبيرة في السوق، مكنتهما من تطوير تركيبة بيتومين معدلة تساعد على تحسين مقاومة الطرق ضد العوامل الخارجية التي قد تتعرض لها مثل: درجات الحرارة المرتفعة، والماء، والأشعة فوق البنفسجية، والمضاعفات الناتجة عن زيادة الحركة المرورية. إن هذا البيتومين المعدل يزيد من العمر الإفتراضي للطرق مقارنة بالطرق الأخرى التي لا يدخل ضمن تركيبتها، كما أنه يساعد على التقليل من حاجتها إلى الصيانة.

يتمتع هذا المنتج بإستقرار حراري ونفاذية عالية، وخصائص متماسكة تمنع تفكك أو تجزء المواد، كما أنها تمتاز بمقاومة درجات الحرارة المرتفعة وبالمرونة عند درجات الحرارة المنخفضة. كما انه يخفف من تأثير اسفلة الطرق على البيئة من خلال التقليل من استهلاك الموارد الطبيعية، والإستفادة من المخلفات البلاستيكية الموجودة في مكبات النفاية وفي البيئة، والتخفيف من انبعاثات الغازات الدفينة.

التزام نابكو الوطنية بالإستدامة

كجزء من التزام نابكو الوطنية بتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، سيساهم هذا المشروع في دعم الصناعة المحلية التي ستدعم بدورها الإقتصاد الوطني. كما تسعى نابكو الوطنية بصفتها عضو في الإتفاق العالمي للأمم المتحدة إلى تحقيق اهداف التنمية المستدامة. حيث يتماشى هذا المشروع مع الهدف رقم 9 من تلك الاهداف، الذي يشجع على الصناعة، والإبتكار، ودعم البنى التحتية. ومع الهدف رقم 11 الذي يشجع على تحقيق مدن ومجتمعات محلية مستدامة، والهدف رقم 12 الذي يشجع على اتباع نهج الإنتاج والإستهلاك المسؤول، وأخيرا الهدف رقم 17 الذي يشجع على التعاون من خلال الشركات .

5804--5804