مبادرات نابكو الوطنية تدعم الشباب السعودي في مواجهة تحديات جائحة فيروس كورونا ٢٠٢٠ – ٢٠٢١

تؤكد نابكو الوطنية على أهمية دعم الشباب السعودي وتحقيق الشراكات الهادفة لمواجهة تحديات فيروس كورونا وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي على الشباب.

مبادرات نابكو الوطنية تدعم الشباب السعودي في مواجهة تحديات جائحة فيروس كورونا ٢٠٢٠ – ٢٠٢١
مبادرات نابكو الوطنية تدعم الشباب السعودي في مواجهة تحديات جائحة فيروس كورونا ٢٠٢٠ – ٢٠٢١

وبناءً على الإحصائيات المذكورة على الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة فيما يتعلق بتداعيات فيروس كورونا وتأثيرها على الشباب حول العالم، “يُحتمل أن يزيد التأثير الاقتصادي لجائحة كورونا من صعوبات سوق العمل أمام الشباب. فقد أفادت منظمة العمل الدولية في الربع الأول من عام 2020 عن فقدان ما يزيد عن 5.4% في المئة من ساعات العمل العالمية (مقارنة بالربع الأول من عام 2019) ، وهو ما يعادل 155 مليون وظيفة بدوام كامل،” الأمم المتحدة. لذلك أخذت نابكو الوطنية على عاتقها مهمّة دعم وتمكين الشباب السعودي ومساعدتهم على مواجهة هذه التحديات، وذلك بصفتها عضو موقع في الإتفاق العالمي للأمم المتحدة، وشركة صناعية رائدة وذات مسؤولية اجتماعية فعّالة في مجتمعات المملكة العربية السعودية وباقي دول الخليج.

تؤمن نابكو الوطنية بأن الشباب هم أحد أهم وأكبر فئات المجتمع. فمنذ بدء جائحة فيروس كورونا، وضعت الشركة زيادة نسبة توظيف الشباب السعودي داخل منشآتها  كهدف واضح ومحدد لها، فبدأت بتكثيف مشاركتها في مختلف برامج توظيف وتدريب الشباب بهدف استقطاب الكفاءات المميزة وتدريب المزيد منها وتأهيلهم لسوق العمل. كما شاركت في برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومبادرات التحول الوطنية التي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لدعم وتمكين الشباب.

أبرز مشاركات نابكو الوطنية خلال 2020 -2021:

  • ملتقى التوظيف نافكس:  أول معرض توظيف افتراضي في المملكة العربية السعودية
  • ملتقى تمكين الافتراضي: لتوظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي، أحد مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • برنامج موائمة: لتحفيز  منشآت القطاع الخاص على توظيف وتأهيل فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • برنامج تمهير : برنامج توظيف تدريبي للخريجين والخريجات السعوديين
  • ملتقى التوظيف الإفتراضي الأول لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن
6688--6688