نابكو الوطنية تنضم إلى مبادرة مدن لتحقيق الاستدامة المائية

بهدف تحقيق الاستدامة المائية، أطلقت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) مبادرة وطنية بالشراكة مع القطاع الخاص. وقد أُعْلِن عن هذه المبادرة في ملتقى الاستثمار المستقبلي، حيث أبدت عشر شركات رائدة، من بينها نابكو الوطنية، استعدادها لتحسين كفاءة استخدام المياه والمحافظة عليها.

نابكو الوطنية تنضم إلى مبادرة مدن لتحقيق الاستدامة المائية
نابكو الوطنية تنضم إلى مبادرة مدن لتحقيق الاستدامة المائية

وتسعى هذه الشركات، التي تشمل بيبسيكو ويونيليفر، إلى دعم الاستراتيجية الصناعية الوطنية ورؤية المملكة 2030 من خلال الالتزام بالاستراتيجية الوطنية للمياه. وتشتمل التزاماتهم على اتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال المياه، ورفع مستوى الوعي بأهمية الموارد المائية، والتقيد بالتشريعات البيئية، والبحث عن حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الأمن المائي.

وتعد هذه المبادرة جزءاً من الجهود البيئية التي تقوم بها مدن، والتي تتضمن مبادرات “المدن الخضراء” و”الاقتصاد الدائري” و”تحسين جودة الهواء في المدن الصناعية”. وتعمل مدن على تحقيق الاستقلالية المائية من خلال وضع خطط لإنشاء محطات معالجة المياه وإبرام اتفاقيات شاملة مع القطاع الخاص.

وتفخر نابكو الوطنية بدعم هذه المبادرة، مؤكدة على التزامها بالممارسات المستدامة والمساهمة في بناء منظومة صناعية صديقة للبيئة ومتجددة في المملكة.

7731--7731