إطلاق مبادرة “صناديق العطاء” من نابكو الوطنية

إنطلاقًا من التزامها بالاستدامة، ستقوم شركة نابكو الوطنية بتثبيت صناديق كسوة بشكل دائم في جميع مكاتبها، مطلقةً عليها اسم "صناديق العطاء ".

إطلاق مبادرة “صناديق العطاء” من نابكو الوطنية
إطلاق مبادرة “صناديق العطاء” من نابكو الوطنية

تأتي هذه المبادرة كجزء من مبادرات برنامج الاستدامة التابع لنابكو الوطنية، الذي يسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وهذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها شركة نابكو الوطنية مع مشروع كسوة، فهناك تاريخ طويل من العمل المشترك بينهما منذ أكثر من ثلاث سنوات. في الماضي، قامت شركة نابكو الوطنية بالتبرع بالملابس للعائلات المحتاجة عبر مشروع كسوة في كل مكاتب نابكو الوطنية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج. كما تم مؤخّرًا إطلاق الحملة السنوية الثالثة للتبرع بالملابس في اليوم الدولي للأعمال الخيرية.

مشروع كسوة هو مشروع خدمة مجتمعية مخصّص لجمع وتوزيع الملابس على العائلات المحتاجة. ولدى مشروع كسوة عملية مفصلة للتبرع بالملابس تضمن توزيعها لمن هم في حاجة إليها. وستشجع الحملة الجديدة التي أطلقتها شركة نابكو الوطنية بعنوان “صناديق العطاء” موظفيها على التبرع بالملابس التي لا يحتاجون إليها، مما يقلل من نفايات الأقمشة، ويعزّز الممارسات المسؤولة للإنتاج والاستهلاك التي تشكل جزءاً من هدف التنمية المستدامة رقم 12 (الاستهلاك والإنتاج المسؤولان) ومن هدف التنمية المستدامة رقم 15 (الحياة في البر).

تشجع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة على إنشاء شراكات ذات مغزى وتقليل عدم المساواة بين الأفراد في المجتمعات. لذا، من خلال التعاون مع مشروع كسوة، تقوم شركة نابكو الوطنية بتحقيق الهدف رقم 10 (الحد من أوجه عدم المساواة) وأيضاً هدف التنمية المستدامة رقم 17 (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف). سيتم إطلاق حملة “صناديق العطاء” في البداية في مكاتب نابكو الوطنية حراء بجدة ومكتبي الدمام والرياض الرئيسين، مع خطط للتوسع إلى جميع مكاتبها في جميع أنحاء العالم قريبًا.

مشروع كسوة هو مشروع لخدمة المجتمع يقوم بجمع وتوزيع الملابس على العائلات المحتاجة. ويتميز هذا المشروع بعملية بسيطة حيث يمكن للأفراد التبرع بالملابس عن طريق وضعها في صناديق كسوة في المواقع المحددة. ثمّ يقوم فريق كسوة بجمع الملابس، وفرزها، وتوزيعها على العائلات المحتاجة.

7430--7430