نابكو الوطنية تحصل على الشهادة الذهبية من برنامج مواءمة

تقديرًا لجهودها والتزامها بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، حصلت شركة نابكو الوطنية، الشركة الرائدة في مجال التصنيع في المملكة العربية السعودية، على شهادة "مواءمة" الذهبية من وزارة الموارد البشرية والتنمية. تعكس هذه الشهادة جهود نابكو الوطنية في توفير بيئة عمل شاملة وداعمة للموظفين/ات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتفانيها في تعزيز التنوع والشمولية في ثقافتها ورؤيتها.

نابكو الوطنية تحصل على الشهادة الذهبية من برنامج مواءمة
نابكو الوطنية تحصل على الشهادة الذهبية من برنامج مواءمة

برنامج “مواءمة” هو برنامج لاصدار الشهادات، يهدف إلى تعزيز ودعم توظيف الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص. ويُشترك للحصول على الشهادة توفّر ثمانية معايير لدى المؤسسات، من ضمنها المعرفة والتوظيف وإدارة الموارد البشرية والمرافق.

ومنذ تأسيسها، التزمت نابكو الوطنية بتعزيز التنوع والشمولية. فقد قامت الشركة بتنفيذ عدة برامج داعمة لتدريب وتوظيف الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك برنامج “قدرتك.. قوتك” الذي يوفر التدريب المهني وفرص العمل للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، حصلت “نابكو الوطنية” على شهادات اعتماد دولية وفقًا لمعايير الوصول العالمية في البيئة المبنية.

أمّا على الصعيد الدولي والعالمي، فقد تم تقدير شركة نابكو الوطنية لدورها في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في العديد من المناسبات، وتمثّل شهادة مواءمة الذهبية دليلاً على تفانيها في خلق بيئة عمل أكثر شمولية وداعمة لجميع موظفيها. وأخيرًا، انضمت شركة نابكو الوطنية إلى قائمة الموقعين على  الميثاق العالمي للأمم المتحدة. هذا الحدث يجسد التزامها بالهدفين الإنمائيين المستدامين 8 (العمل اللائق والنمو الاقتصادي) و 10 (الحد من عدم المساواة).

عن نابكو الوطنية: تأسست نابكو الوطنية عام 1956 في الدمام بالمملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تطوير منتجات قيّمة وتقديم خدمات متخصصة لصناعات دول مجلس التعاون الخليجي، بالتوازي مع تلبية الاحتياجات الاجتماعية واتخاذ تدابير لحماية البيئة. وتقوم مصانع نابكو الوطنية بتصنيع وتوريد البلاستيك والورق والمواد الخام للكرتون المموج والتعبئة والتغليف للصناعات المتنوعة، إضافةً إلى إنتاج المستهلكات المخصصة لمحلات البيع بالتجزئة والشركات الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها.

7386--7386