شركة نابكو الوطنية تدعم مبادرة حجاز بلوقرز لتنظيف مدينة جدة من المخلفات للسنة الخامسة على التوالي

في يوم التنظيف العالمي، وانطلاقًا من الوعي البيئي لنابكو الوطنية والتزامها بالحفاظ على البيئة، تكمل نابكو تعاونها مع مبادرة حجاز بلوقرز للسنة الخامسة على التوالي.

شركة نابكو الوطنية تدعم مبادرة حجاز بلوقرز لتنظيف مدينة جدة من المخلفات للسنة الخامسة على التوالي
شركة نابكو الوطنية تدعم مبادرة حجاز بلوقرز لتنظيف مدينة جدة من المخلفات للسنة الخامسة على التوالي

وتهدف هذه المبادرة إلى جمع القمامة أثناء ممارسة رياضة الركض حول شاطئ البحر والمناطق الترفيهية في جدة، المملكة العربية السعودية، وبالتالي التشجيع على اعتماد نمط حياة صحي بالتوازي مع الحفاظ على البيئة من خلال تنظيف الأماكن العامة، وذلك تماشيا مع رؤية نابكو الوطنية للحفاظ على البيئة ولتحقيق الرفاهية للمملكة العربية السعودية ومجتمعات دول مجلس التعاون الخليجي.

 بعدها، قدّم حجاز بلوقرز لنابكو الوطنية تقرير يتضمّن بشكل مفصّل الأثر البيئي للحملة، نستعرض ما ورد فيه على الشكل التالي:

تم استهداف شاطئين في المبادرة:

1-في منتجع بهادر حيث شارك 12 غواصاً بالتنظيف تحت الماء، مما أثمر عن جمع 50 كيلوجراماً من النفايات المختلطة.

2- استقبل شاطئ خليج سلمان رقماً قياسياً من المشاركين بلغ عدده 1050 مشاركاً،50% منهم من الطلاب! ونتج ذلك عن جمع 856 كجم من البلاستيك و 123 كجم من الزجاج و 67 كجم من المعدن في خلال أقل من 90 دقيقة.

حجاز بلوقرز

مجموعة تضم اشخاص من مختلف الأعمار والجنسيات، يعملون معا لتحقيق تغيير اجتماعي وخلق عادات صحية وصديقة للبيئة، وإنشاء جيل قوي وصحي. تتركز نشاطات المجموعة حاليا حول المحافظة على الصحة البدنية للأفراد وحماية البيئة من خلال جمع النفايات وفرزها وإعادة تدويرها.

نبذة عن نابكو الوطنية

تأسست نابكو الوطنية عام 1956 في الدمام بالمملكة العربية السعودية وتهدف إلى تطوير منتجات قيّمة وتقديم خدمات متخصصة لصناعات دول مجلس التعاون الخليجي، بالتوازي مع تلبية الاحتياجات الاجتماعية واتخاذ تدابير لحماية البيئة.

وتقوم مصانع نابكو الوطنية بتصنيع وتوريد البلاستيك والورق والمواد الخام للكرتون المموج والتعبئة والتغليف للصناعات المتنوعة، إضافةً إلى إنتاج المستهلكات المخصصة لمحلات البيع بالتجزئة والشركات الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها.

7181--7181