شركة نابكو الوطنية ترعى حملة الأمم المتحدة “الحد من التلوث البلاستيكي: من التلوث إلى الحل”

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة لعام 2023، ترعى شركة نابكو الوطنية حملة الأمم المتحدة بالشراكة مع الميثاق العالمي للأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية. “الحد من التلوث البلاستيكي: من التلوث إلى الحل”.

شركة نابكو الوطنية ترعى حملة الأمم المتحدة “الحد من التلوث البلاستيكي: من التلوث إلى الحل”
شركة نابكو الوطنية ترعى حملة الأمم المتحدة “الحد من التلوث البلاستيكي: من التلوث إلى الحل”

تهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي العام حول الاستخدام المفرط لزجاجات البلاستيك للاستخدام الواحد في المملكة العربية السعودية وتعزيز الأربع نصائح (استبدال، تقليل، إعادة استخدام، إعادة تدوير) لمكافحة تلوث البلاستيك. كما تهدف إلى إبلاغ الجمهور عن المخاطر المرتبطة بتلوث البلاستيك، وتثقيفهم حول كيفية المساهمة الإيجابية في منع تلوث البلاستيك، ومشاركة الشركات في القطاع الخاص للتخفيض من النفايات البلاستيكية واعتماد ممارسات إدارة النفايات المستدامة.

ستقام هذه الحملة في خمسة مواقع رئيسية في المملكة العربية السعودية، بدءًا من منطقة الكورنيش في جدة، ثم شارع التحلية في الرياض، وأخيرًا كورنيش الخبر في المنطقة الشرقية. ستتضمن هياكل ورسومات مختلفة لنقل رسالتها، مثل هيكل يمثل الكرة الأرضية وتأثير نفايات زجاجات البلاستيك، بالإضافة إلى ستة صناديق إعادة تدوير تمثل أهداف التنمية المستدامة المختلفة. ستوضع هذه الصناديق حول المعالم لجمع زجاجات البلاستيك وعرض أهمية التخلص السليم من النفايات وإعادة التدوير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تشجع شركة نابكو الوطنية موظفيها على المشاركة في هذه الحملة من خلال توقيع التعهد بوقف تلوث زجاجات البلاستيك، وذلك عن طريق مسح رمز QR code الموجود على الملصقات الموزعة في مناطق الحملة. سيتلقون أيضًا حقائب قماش لجمع زجاجات البلاستيك في مساحات مكاتبهم، وعندما تمتلئ الحقائب، سيتم جمع الزجاجات وإرسالها للتدوير. تشمل الحملة أيضًا أنشطة مشاركة المجتمع، مثل إنشاء جدار أخضر عن طريق زراعة بذور في زجاجات بلاستيكية معلقة وإشراك المجتمع في بناء كشك مصنوع من زجاجات بلاستيكية.

بشكل عام، تهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي وتثقيف الجمهور ومشاركة الشركات وتشجيع الأفراد على اتخاذ إجراءات للحد من نفايات البلاستيك وتعزيز الممارسات المستدامة. يظهر رعاية شركة نابكو الوطنية لهذه الحملة التزامها بالحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

7524--7524