نابكو تطلق إمكانات الاقتصاد الدائري في منتدى جيبكا ٢٠٢٢

شاركت نابكو الوطنية، الشركة العالمية الرائدة في مجال توريد العبوات البتروكيماوية الدائرية، في منتدى جيبكا السنوي السادس عشر في الرياض، المملكة العربية السعودية من ٦ إلى ٨ ديسمبر ٢٠٢٢ في الجناح رقم E15 .

نابكو تطلق إمكانات الاقتصاد الدائري في منتدى جيبكا ٢٠٢٢
نابكو تطلق إمكانات الاقتصاد الدائري في منتدى جيبكا ٢٠٢٢

في هذا الاطار، تعمل الشركة بشكل فعّال على تعزيز الاقتصاد الدائري للبلاستيك في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال التعاون مع منتجي البتروكيماويات والشركات الصناعية وتجار التجزئة والهيئات التنظيمية والائتلافات الصناعية.

وتماشياً مع الاهتمام المتزايد لمنتدى جيبكا لبناء مستقبل مستدام، عرضت نابكو الوطنية في المنتدى خدمات إدارة النفايات الخاصة بها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وخدمات إعادة التدوير، وحلول التغليف البتروكيماوية المستدامة في الحدث الأبرز للصناعات الكيماوية والبتروكيماوية.

خدمات إدارة النفايات وإعادة التدوير

تقدّم ريكوم -إحدى فروع شركة نابكو الوطنية- لشركات البتروكيماويات خدمات إدارة النفايات في مواقع العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وذلك للمساهمة في إدارة عملية التنظيف الناجمة عن التشغيل ولضمان السلامة وتقليل الحركة اللوجستية داخل المصانع. كما تقدّم الشركة أيضًا لشركات البتروكيماويات حلول مستدامة كإعادة تدوير البوليمر والخردة البلاستيكية، والمركبات القائمة على الموارد الطبيعية ، وراتنجات البولي إيثيلين والبولي بروبيلين والبولي أميد المعاد تدويره المعتمد لقطاع البتروكيماويات.

إنطلاقًا من ذلك، تقوم ريكوم بفرز الخردة البلاستيكية ومسح الأرضيات بحسب اللون ونوع البوليمر وثم التقليل من حجمها، وغسلها جافة أو مبللة، وإخراج راتنجات البوليمر من خلال عملية إعادة التدوير الميكانيكية لتجديد الخردة، مما يجعلها جاهزة لاستخدامها بأسلوب ممثال مثل الصب، والحقن والتشكيل الحراري. وتقوم الشركة أيضًا بإعادة تدوير أنواع مختلفة من خردة البلاستيك بما في ذلك الصناعية، والزراعية، وما بعد التجارة، وبائعي التجزئة، وبلاستيك المحيط لتقليل انبعاثات الكربون وعدم إرسالها إلى مكبات النفايات أو حرقها.

حلول تغليف بتروكيماويات مستدامة

تُكمّل شركة نابكو الوطنية للتغليف الخدمات التي تقدّمها ريكوم من إدارة النفايات وإعادة التدوير، من خلال الورق الدائري والأفلام والأكياس البلاستيكية. وعليه، ستقوم نابكو الوطنية بإبراز مجموعتها الكاملة من عبوات/أكياس تعبئة وتغليف (FFS) التي تحتوي على مواد خام أقل بنسبة 50% وسماكة مخفضة بنسبة 100 ميكرون، وأغشية ذات غطاء قابل للتمدد مخفض بمقدار 90 ميكروناً. كما استعرضت شركة نابكو الوطنية في المنتدى العديد من منتجات التعبئة والتغليف بما في ذلك صناديق السوائب المموجة، والحاويات ذات الفتحات العادية، والأكياس الورقية، والألواح، وواقيات الحواف، وأكياس البولي إيثيلين، والأفلام، والبطانات، والأوراق، والأغلفة المطاطية.

الشراكة من أجل تعزيز الاقتصاد الدائري في دول مجلس التعاون الخليجي

نابكو الوطنية هي عضو في مجموعة العمل الخاصة بالتعبئة والتغليف في المملكة العربية السعودية، التابعة لاتحاد الغرف السعودية، وتعمل مع المركز الوطني لادراة النفايات (موان) لوضع قواعد لاعادة تدوير التعبئة والتغليف في المملكة العربية السعودية. كما أن نابكو الوطنية جزء من ” التحالف لانهاء النفايات البلاستيكية” ونعمل بشكل فعّال في “فريق العمل الاقليمي للشرق الأوسط.”

تلتزم نابكو الوطنية برؤية السعودية 2030، وتساهم في الاقتصاد من خلال التصنيع المحلي. وبصفتها عضوًا في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، تركّز الشركة على التقدّم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة  (SDGs)، حيث تتوافق هذه المنتجات والحلول المستدامة المقدمة في جيبكا مع الهدف رقم 9 (الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية) والهدف رقم 11 (مدن ومجتمعات محلية المستدامة) والهدف 12 (الاستهلاك والإنتاج المسؤولان) والهدف رقم 17 (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف).

عن نابكو الوطنية:

تأسست نابكو الوطنية عام 1956 في الدمام بالمملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تطوير منتجات قيّمة وتقديم خدمات متخصصة لصناعات دول مجلس التعاون الخليجي، بالتوازي مع تلبية الاحتياجات الاجتماعية واتخاذ تدابير لحماية البيئة. وتقوم مصانع نابكو الوطنية بتصنيع وتوريد البلاستيك والورق والمواد الخام للكرتون المموج والتعبئة والتغليف للصناعات المتنوعة، إضافةً إلى إنتاج المستهلكات المخصصة لمحلات البيع بالتجزئة والشركات الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها.

7347--7347