نابكو الوطنية تعرض مجموعتها للتغليف المستدام في منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) ٢٠٢١

نابكو الوطنية إحدى الشركات السعودية الرائدة في قطاع الصناعة، ستقوم بعرض مجموعتها للتغليف المستدام الخاص بقطاع البتروكيماويات في منتدى جيبكا السنوي، جناح رقم #C40 ، ابتداءً من 7-9 ديسمبر 2021، في مدينة جميرا ، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

نابكو الوطنية تعرض مجموعتها للتغليف المستدام في منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) ٢٠٢١
نابكو الوطنية تعرض مجموعتها للتغليف المستدام في منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) ٢٠٢١

ستعرض نابكو الوطنية مجموعة أكياسها الثقيلة شديدة التحمل (FFS) ومعدلات البيتومين القابلة للتمديد والتي يتم استخدامها في الطرق المستدامة في منتدى جيبكا السنوي الخامس عشر، جناح رقم #C40. كما ستقوم الشركة السعودية بعرض خدماتها الخاصة بإعادة  التدوير وتحديدا تلك التي تلبي احتياجات قطاع البتروكيماويات.

ومع إصرارها المستمر وتركيزها على ابتكار منتجات تضمن تأمين مستقبل آمن ومستدام، تسعى نابكو دائماً إلى عقد شراكات مع موردين وعملاء من قطاع البتروكيماويات للتعزيز من الاقتصاد الدائري للبلاستيك في منطقة دول الخليج.

أكياس شديدة التحمل (Form-Fill-Seal-FFS) بمواد طبيعية أقل بنسبة 50%

عززت نابكو الوطنية من جهود مركز الأبحاث والتطوير التابع لها ومصنع نابكو لإعادة التدوير “ريكوم”، لتطوير أكياس شديدة التحمل بإستخدام مواد طبيعية بنسبة 50% فقط في حين تم استبدال باقي المواد بمواد مركبة دائرياً تعزز من خصائص البلاستيك وتقلل من استهلاك المواد الأولية الناتجة عن الوقود الأحفوري. كما يتميز المنتج بجودة وأداء أفلام ال FFS ذاتها ولكن مع تأثير أقل ضرراً بالبيئة.

أكياس شديدة التحمل بسماكة أقل

خفضت نابكو الوطنية من سماكة أكياسها شديدة التحمل إلى 105 ميكرون و 100 ميكرون، كما قللت من استهلاك المواد والتي ساهمت بدورها بالتقليل أيضاً من تكاليف النقل وانبعاثات الكربون من خلال نقل مجموعة أكبر من المواد في شحنة واحدة.

المواد البلاستيكية المعاد تدويرها تدخل في صناعة البيتومين المعدل MicroMB

قامت نابكو الوطنية بالتعاون مع شركة داو للكيماويات (Dow Chemical) بإبتكار بيتومين معدل للتحسين من مقاومة الطرق والتقليل من عمليات الصيانة التي تخضع لها. كما يحتوي هذا البيتومين المعدل بالبوليمر على مواد بلاستكية معاد تدويرها، والتي يساهم استخدامها في التقليل من وجود المخلفات البلاستيكية في البيئة، والتحسين من جودة الطرق و العمر الإفتراضي لها.

خدمات إعادة التدوير على مدار الساعة 7/24

خلال السنوات الماضية استطاعت نابكو الوطنية تعزيز الاقتصاد الدائري للبلاستيك بشكل فعال ضمن مشاركتها في المنتدى السنوي، وذلك تماشياً مع دعمها لقطاع شركات البتروكيماويات في رحلته نحو تحقيق الاستدامة. كما توفر نابكو الوطنية لمصنعي البتروكيماويات خدمات جمع وإعادة تدوير مخلفات البوليمرات على مدار الساعة وذلك عبر معداتها ونظامها اللوجستي الخاص.

يقوم مصنع ريكوم بجمع مخلفات المفاعل، والأفلام البلاستيكية، وغيرها من المخلفات الصناعية حيث يقوم لاحقاً بفصلها وفرزها وغسلها وإعادة معالجتها إلى راتجات معاد تدويرها في منشآته الصناعية في كل من جدة والدمام.

كما تدعم نابكو الوطنية جهود الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (SIRC) حيث تلعب دوراً مهما في تعزيز الاقتصاد الدائري في المملكة العربية السعودية عبر معالجة مسألة عمليات جمع وفرز وإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية ومخلفات التغليف. كما تعمل الشركة إلى جانب اتحاد إنهاء المخلفات البلاستيكية ولها دور فعال ضمن مجموعة عمل الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي يركز دورها على التقليل من وجود المخلفات البلاستيكية في المنطقة.

التزام نابكو الوطنية بالاستدامة

تلتزم نابكو الوطنية بأهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبالمساهمة في تطوير الاقتصاد عبر الصناعة الوطنية. وبالإضافة إلى ذلك، وبصفتها عضواً في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، فإن نابكو تسعى إلى تعزيز أهداف التنمية المستدامة ضمن استراتيجياتها. حيث أن هذه المنتجات والحلول المستدامة تتوافق مع الهدف رقم 9 من اهداف التنمية المستدامة ” دعم الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية”، والهدف رقم 11 ” المدن والمجتمعات المحلية المستدامة”، والهدف رقم 12 ” الإستهلاك والإنتاج المسؤلان”، والهدف رقم 17 الذي “يدعو لتحقيق الشراكات الهادفة.

6567--6567